منتدى الرشيد التعليمي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بكم معنا في منتدى الرشيد التعليمي
نتمنى أن تتكرموا بالتسجيل أو الدخول لتتمتعوا بكافة الخيارات والمزايا
يُسعدنا ويُشرفنا تواجدكم
حياكم الله

منتدى الرشيد التعليمي

منتدى تعليمي تعلمي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ** أهلاً وسهلاً بكم في منتدى الرشيد التعليمي ** نتمنى أن تجدوا المتعة والفائدة معنا ** الأستاذ : شحادة بشير

شاطر | 
 

  شاب يصور فتيات عن طريق كمبيوتراتهن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ازاد عيسى
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 160
نقاط : 6069
السُّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 23
الموقع : سوريـــــ الـقـامـشـلـي ـــــا

مُساهمةموضوع: شاب يصور فتيات عن طريق كمبيوتراتهن   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 18:47

فى اطار منظومة الجرائم الالكترونية والتسلل الى الخصوصيات من قبل معدومى الضمير والاخلاق ابلغ مواطن فى العقد الثالث من عمره شرطة محافظة الاحساء بتعرض “ايميل” احد افراد عائلته للاختراق من قبل مجهول وصل الى حد تشغيله كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر والتقاط بعض صور مستخدميه والعمل على ابتزازهن بعد تهديده بنشر هذه الصور وبياناتهم الخاصة .

تعاملت الشرطة مع البلاغ ببجدية واتخذت الاجراءات اللازمة وجمع المعلومات المطلوبة حيال القضية فيما وجه مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله القحطاني الدعوى لشعبة التحريات والبحث الجنائي للعمل على كشف هوية الجاني والقبض عليه .
وتمكن قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية بالبحث الجنائي من التعرف على هوية المتهم من خلال بحث وتحري تقني متقدم القى القبض عليه ليتبين انه مواطن في العقد الثالث من العمر وبالبحث عثر بحوزته على التجهيزات التقنية المستخدمة وعدد من المواد المصورة والمعلومات الخاصة لعدد من الضحايا الذين يستدرجهم باسماء نسائية وهمية ومن ثم تصويرهن دون علمهن من خلال كاميرا الويب وبعد الحصول على الصور يعهد لابتزازهن وتهديدهن بنشرها.
تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وتسليمهم لمركز شرطة الصالحية لاستكمال التحقيق معه تمهيدا لاحالته الى هيئة التحقيق والادعاء العام .كما نود الاشارة لضرورة الحرص والانتباه لمستخدمي الانترنت وعدم قبول واستضافة اي شخص او فتح بريد الكتروني خارجي الا بعد التحقق من مصدره والتاكيد على اهمية الاستعانة ببرامج الحماية المتقدمه والاصلية للحد من الاخترق الذي قد يتعرض له جهاز الحاسب الالي من قبل بعض المتطفلين . كما نجد انه من الضرورة حجب استخدام كاميرا الويب بالاجهزة الا في الاستخدام الخاص والضرورة القصوى مع مراعاة عدم ترك ملفات اوصور خاصة في جهاز الحاسب الالي المستخدم من خلاله خدمة الانترنت في ظل عدم توفر انظمة حماية قوية بالجهاز . وفي حالة تعرض الشخص لا قدر الله لمثل تلك الحالات المبادرة بالابلاغ الفوري لاقرب جهة امنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة في القضية .





منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاب يصور فتيات عن طريق كمبيوتراتهن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرشيد التعليمي :: التسلية والتواصل :: الترفيه والمرح والتعارف والتواصل-
انتقل الى: