منتدى الرشيد التعليمي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بكم معنا في منتدى الرشيد التعليمي
نتمنى أن تتكرموا بالتسجيل أو الدخول لتتمتعوا بكافة الخيارات والمزايا
يُسعدنا ويُشرفنا تواجدكم
حياكم الله

منتدى الرشيد التعليمي

منتدى تعليمي تعلمي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ** أهلاً وسهلاً بكم في منتدى الرشيد التعليمي ** نتمنى أن تجدوا المتعة والفائدة معنا ** الأستاذ : شحادة بشير

شاطر | 
 

 الحقيقة المجهولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود عجان
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 660
نقاط : 6609
السُّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 22
الموقع : ســـــ الرقة ــــورية

مُساهمةموضوع: الحقيقة المجهولة   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 18:30

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هناك الكثير من الاشياء التي لها حقيقة و لكنها مجهولة منها مثلث برمودا وهذا دليل على قدرة الله تعالى وإعجازه.
مثلث برمودا :هو لغز من ألغاز الطبيعة احتار الناس في حله منذ مئات السنين، ولا يزال حتى الآن رغم الافتراضات الكثيرة،وهو أحد عجائب الله تعالى الذي تتحدث عنه الصحف والمجلات و التلفزيون من وقت لآخر وتحيطه بهالة من الدهشة والغموض، هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله آلاف السفن و الطائرات دون أن تترك أي أثر، ولم يستطع أحد حتى الآن أن يفسر بشكل مؤكد سر هذا الاختفاء الغريب.
الحديث عن مثلث برمودا مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير الإغريقية والقصص الخيالية، ولكن يبقى الفارق هنا هو أن مثلث برمودا حقيقة واقعية لمسناها في عصرنا هذا وقرأنا عنها في الصحف والمجلات العربية والعالمية، ويذهب بنا القول بأن مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن والقرون القادمة.
الموقع الجغرافي : غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برموداً )تتكون من مجموعة من الجزر 300جزيرة صغيرة مأهولة بالسكان 65.000نسمة ) ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما . سبب التسمية : عرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1954م من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معـروفـة به، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها " جزر الشيطان " " مثلث الشيطان ”.
نقطة الاختفـاء في برمودا : في منطقـة معينـة شمـال غـرب المحيـط الأطلنطي بحر سارجاسو حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى " سارجاسام " حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعيق حركة القوارب والسفن .
ويتميز بحر " سارجاسو" بهدوئه التام، فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح، وقد أطلق عليه الملاحـون أسـماء عديـدة منـها " بحر الرعب " " مقبرة الأطلنطي " وذلك لما شاهدوا فيه من رعب وأهوال أثناء رحلاتهم، وقد أشارت رحلات البحث الجديدة إلى وجود عدد كبير من السفن والقوارب والغواصات راقدة في أعماق هذا البحر حيث يرجع تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الإنسان عبر البحار ومعظم هذه السفن غاصت في أعماق هذا البحر في ظروف غامضة، هذا إلى جانب اختفاء عدد كبير من السفن والقوارب، دون أن تترك أي أثر، وأيضاً في أعماق هذا البحر يوجد المئات من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة .
بداية ظاهرة الاختفاء في برمودا : في عام 1850م اختفت من هذه المنطقة أو بالقرب منها أكثر من 50 سفينة ، استطاع بعض قادتها أن يبعثوا رسائل في لحظات الخطر وهذه الرسائل كانت مبهمة وغامضة ولم يستطع أحد أن يفهم منها شيئاً. ومعظم هذه السفن المختفية تتبع الولايات المتحدة الأمريكية، أولها السفينة "انسرجنت" التي اختفت وعلى متنها 340 راكباً، تلاها اختفاء الغواصة "اسكوربيون" عام 1968م وعلى متنها 99 بحاراً .
ومن السفن التي اختفت في مثلث برمودا : في عام 1880م السفينة الإنجليزية ” أتلنتا " وعدد أفرادها 290 فرداً، وفي عام 1918م السفينة الأمريكية "سايكلوب" وعدد أفرادها 309 فرداً . ظاهرة اختفاء الطائرات : وصل نشاط الاختفاء إلى سماء المحيط الأطلنطي حيث ظاهرة اختفاء الطائرات وهي تحلق في سماء الأطلنطي أو لنقل سماء برمودا .
عام 1945م انطلقت من قاعدة لوديرديل بولاية فلوريدا الأمريكية خمسة طائرات في مهمة تدريبية في رحلة تبدأ من فلوريدا ( المسافة 160ميلاً شرق القاعدة ثم 40 ميلاً شمالاً وكانت تطير على شكل مثلث.
عدد أفراد هذا السرب خمسة طيارين وثمانية مساعدين على قدر عال من المهارة والخبرة ، وكان قائد هذا السرب الملازم " تشارلزتيلور " الذي يمثل رأس المثلث وفي أثناء أداء المهمة كان السرب يتجه في لحظة ما نحو حطام سفينة شحن بضائع يطفو على سطـح المحيـط جنـوب بيميـني (Bimini) وأثنـاء انتظار القاعدة الجوية لرسالة من ( السرب 19 ) لتحديد ميناء الوصول وتعليمات الهبوط، تلقت القاعدة رسالة غريبة من قائد السرب تقول : القائد )الملازم تشارلزتيلور ) ينادي القاعدة : نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماماً " لا استطيع رؤية الأرض، لا استطيع تحديد المكان " اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب ومشوش تماماً لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده " وانقطعت بعد ذلك سبل الاتصال بين القاعدة والسرب 19 .

ومن الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا : في عام 1945م اختفت طائرتين من قاذفات القنابل تابعتين للقوات الأمريكية . و في عام 1948م اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" وعلى متنها 31راكباً
وعام 1949 اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارأريل " وعلى متنها37راكباً وعام1956م اختفت الطائرة (p5m) التابعة للبحرية الأمريكية مع طاقمها المكون من (عشرة أفراد).
والسؤال هنا هل هناك توقيت معين لحدوث الكوارث في مثلث برمودا ؟.
التفسيرات التي تفسر لغز هذا المثلث : 1- نظرية الأطباق الطائرة : وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة . 2- نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : وتقول أن حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .
3- نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .
4-نظرية المسيح الدجال : وهي أقرب النظريات لتفسير مثلث برمودا ، حيث أن القوة الخارقة في مثلث برمودا لا يستبعد بأي حال من الأحوال ارتباطها بقدرات المسيح الدجال المؤهلة :
1-أن المسيح الدجال اتخذ منطقة برمودا قاعدة انطلاق كشف عنها السن بما يحدث فيها . (ولكن أنا لا اعتقد ذلك).
2-أن الأطباق الطائرة ليست إلا وسائل ذات تقنية رفيعة المستوى وتطور يفوق قدرات البشر تمكن المسيح الدجال من تسخيرها سلباً لتحقيق ما يصبوا إليه من فتنة البشر وإخراجهم من زمرة الإيمان عند ظهوره.
عيد أخوكم:محمود عجان عيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شحادة بشير
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 6354
السُّمعَة : 57
تاريخ التسجيل : 31/10/2010
العمر : 38
الموقع : سوريــ الرقة ــا

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المجهولة   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 19:07

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا بالأخ العزيز والطالب المؤدب والمميز محمود
نور المنتدى بك وكل عام وأنت بألف خير

قرأت موضوعك القيم واطلعت على العرض التقديمي الذي قدمته
هنالك بالفعل الكثير من الأسرار في الحياة والتي لم نكتشفها بعد ! فما أعظم الخالق !

إليكم رابط العرض التقديمي الذي قدمه الأخ محمود عن مثلث برمودا :
4shared.com/file/1pUQV91v/__-__.html

عيدكم مبارك

_________________
شحادة بشير
مدرس تربية إسلامية
الرقة - ثانوية الرشيد
الحقيبة الإلكترونية : http://shhada.zxq.net
منتدى الرشيد التعليمي : http://shhada.syriaforums.net
المدربان : عبد الكريم العسكري ومحمد كامل الحاج
{إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ} [الرعد : 11]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shhada.syriaforums.net
محمود عجان
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 660
نقاط : 6609
السُّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 22
الموقع : ســـــ الرقة ــــورية

مُساهمةموضوع: الثقوب السوداء العملاقة   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 20:36

كرة سلة السلام عليكم ورحسة الله وبركاته كرة سلة
هل تعلمون ماهي الثقوب السوداء؟؟!
الثقوب السوداء:هي عبارة عن نجوم ثقيلة جد.
الثقوب السوداء هي ثقوب ذات كتلة تقدر بين مئات آلاف وعشرات البلايين من الكتلة الشمسية، ولك أن تتخيل حجم هذا الثقب، فهو كبير بما فيه الكفاية و ربما يكون من أهم الاكشافات الكونية الحديثة.
الثقوب السوداء ... آية كونية تشهد على صدق القرآن الكريم.
لو تأملنا اليوم في اكتشافات العلماء نلاحظ أنهم ومنذ أكثر من ربع قرن تقريباً يتحدثون عن مخلوقات غريبة لا تُرى، أطلقوا عليها اسم الثقوب السوداء، واعتبروها من أعظم الظواهر الكونية!
والسؤال: كيف تتشكل هذه الثقوب ولماذا لا ترى، ولماذا هي تجري بسرعة هائلة وتكنس كل ما تصادفه في طريقها؟ وهل يمكن أن نجد حديثاً واضحاً عن هذه المخلوقات في القرآن
الكريم؟
ظاهرة الثقوب السوداء:
الثقب الأسود كما يعرّفه العلماء هو منطقة من المكان ضُغطت بشكل كبير فتجمعت فيها المادة بكثافة عالية جداً بشكل يمنع أي شيء من مغادرتها، حتى أشعة الضوء لا تستطيع الهروب من هذه المنطقة. ويتشكل الثقب الأسود عندما يبدأ أحد النجوم الكبيرة بالانهيار على نفسه نتيجة نفاد وقوده، ومع أن الثقب الأسود لا يُرى إلا أنه يمارس جاذبية فائقة على الأجسام من حوله. ولكن كيف بدأت قصة هذه المخلوقات المحيّرة؟
منذ عام 1790 اقترح الانكليزي جون ميشيل والفرنسي بيير سايمون وجود نجوم مخفية في السماء، ثم في عام 1915 توقعت نظرية النسبية العامة لآينشتاين وجود هذه الأجسام في الفضاء وأثرها على الزمان والمكان، وأخيراً في عام 1967 تحدث الأمريكي جون ولير عن الثقوب السوداء كنتيجة لانهيار النجوم. في عام 1994 أثبت العلماء بواسطة مرصد هابل وجود جسم غير مرئي في مركز المجرة ويلتف حوله الغاز في دوامة واضحة، وقد قدروا وزن هذا الجسم بثلاثة آلاف مليون ضعف وزن الشمس! ثم توالت الأدلة على وجود هذه الأجسام بواسطة الأشعة السينية.
إن أي نجم يبلغ وزنه عشرين ضعف عن وزن الشمس يمكنه في نهاية حياته أن يتحول إلى ثقب أسود، وذلك بسبب حقل الجاذبية الكبير وبسبب كتلته الكبيرة. ولكن النجم إذا كان صغيراً ونفد وقوده فإن قوة الجاذبية وبسبب كتلته الصغيرة وغير الكافية لضغطه حتى يتحول إلى ثقب أسود، في هذه الحالة يتحول إلى نجم ميت.
حتى يتحول النجم إلى ثقب أسود في نهاية حياته يجب أن يتمتع بكتلة كبيرة، فالشمس مثلاً في نهاية حياتها سوف تستهلك وقودها النووي وتنطفئ بهدوء، ولن تتحول إلى ثقب أسود لأن وزنها غير كاف لذلك. وربما نجد في كتاب الله تعالى إشارة :لطيفة إلى هذا التحول في قوله تعالى
(إذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ) [التكوير: 1]. إذن ليس هنالك أي انهيار للشمس إنما انطفاء بطيء، وهذا ما عبّر عنه القرآن بكلمة (كُوِّرَتْ). ففي القاموس المحيط نجد كلمة (كوَّر) أي أدخل بعضه في بعض، وهذا ما سيحدث للشمس حيث تتداخل مادتها بعضها في بعض حتى تستهلك وقودها وتنطفئ.
يتميز الثقب الأسود بجاذبية فائقة، ولذلك فإن أي غاز قريب منه سينجذب إليه ويدور في دوامه عنيفة مولداً حرارة عالية نتيجة هذا الدوران مثل الإعصار السريع، هذه الحرارة تبث الأشعة السينية باستمرار، وهذه الأشعة يمكن للفلكيين التقاطها بسهولة بواسطة أجهزتهم، ولذلك يعلمون بأن هذه المنطقة تحوي ثقباً أسود.
لكي ندرك عظمة هذه الثقوب السوداء، تخيل أنك رميت حجراً وأنت تقف على الأرض سوف يرتد هذا الحجر عائداً بفعل جاذبية الأرض، ولكن إذا زادت سرعة هذا الحجر حتى تصل إلى 11.2 كيلو متراً في الثانية سوف يخرج خارج الغلاف الجوي ويفلت من جاذبية الأرض. بالنسبة للقمر سرعة الهروب فقط 2.4 كيلو متر في الثانية لأن جاذبيته أقل.
الآن تصور أن سرعة الهروب على سطح الثقب الأسود تزيد على سرعة الضوء، أي أكثر من 300 ألف كيلو متراً في الثانية، وبالتالي حتى الضوء لا يستطيع المغادرة، ولذلك فإن الثقب الأسود مظلم لا يُرى أبداً.
ولكي نتخيل عظمة هذه المخلوقات فإن أحد العلماء أجرى قياساً لوزن الثقب الأسود فوجد أن ملعقة من الشاي لو قمنا بأخذ حفنة قليلة من هذا الثقب الأسود بحجم ملعقة الشاي سيكون وزنها أكثر من أربع مئة ألف مليون طن ، كذلك وجد العلماء ثقوباً سوداء كتلتها أكبر بعشرة آلاف مرة من كتلة الشمس، وقد تصل كتلة الثقب الأسود إلى أكثر من ألف مليون كتلة الشمس!
يخبرنا علماء الغرب اليوم حقيقة علمية وهي أن الثقوب السوداء تسير وتجري وتسحب كل ما تصادفه في طريقه.
وهذا يعني:
إن الثقوب السوداء تخلق قوة جاذبية هائلة تعمل مثل مكنسة كونية لا تُرى، عندما تتحرك تبتلع كل ما تصادفه في طريقها، حتى الضوء لا يستطيع الهروب منها.
وفي هذه الجمل نجد أن اختصار حقيقة هذه الثقوب في ثلاثة أشياء:
1- هذه الأجسام لا تُرى: invisible
2- جاذبيتها فائقة كالمكنسة : vacuum cleaner
3- تسير وتتحرك باستمرار: moves
القرآن يتحدث عن الثقوب السوداء بوضوح:
فقد جاء بشكل أكثر بلاغة ووضوحاً في كتاب منذ القرن السابع الميلادي!!! فقد اختصر القرآن الكريم كل ما قاله العلماء عن الثقوب السوداء بثلاث كلمات فقط!!
قال تعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) [التكوير: 15-16]. ونحن في هذا النص أمام ثلاث حقائق عن مخلوقات أقسم الله بها وهي:
1- الْخُنَّسِ : أي التي تختفي ولا تُرى أبداً، وقد سمِّي الشيطان بالخناس لأنه لا يُرى من قبل بني آدم. وهذا ما يعبر عنه العلماء بكلمة أي غير مرئي.
2- الْجَوَارِ: أي التي تجري وتتحرك بسرعات كبيرة. وهذا ما يعبر عنه العلماء بكلمة أي تتحرك.
3- الْكُنَّسِ: أي التي تكنس وتبتلع كل ما تصادفه في طريقها.
ماذا يعني ذلك؟
منذ القرن السابع الميلادي لم يكن أحد على وجه الأرض يتصور أن في السماء نجوماً تجري وتجذب إليها كل ما تصادفه في طريقها، ولم يكن أحد يتوقع وجود هذه النجوم مع العلم أنها لا تُرى أبداً، ولكن القرآن العظيم كتاب رب العالمين حدثنا عن هذه المخلوقات بدقة علمية مذهلة، وبالتالي نستنتج أن القرآن يسبق العلماء في الحديث عن الحقائق الكونية، وأن هذه المخلوقات ما هي إلا آية تشهد على قدرة الخالق في كونه، وهذا يدل على أن القرآن كتاب الله تعالى وليس كتاب بشر، قال تعالى في كتابه الكريم:
(وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].
وفي الختام أتمنى أن يكون هذا المقال مفيد وممتع أستنكر محمودعجان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
S.H.H B
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 235
نقاط : 6171
السُّمعَة : 138
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 24
الموقع : سوريا

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المجهولة   الأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 4:51


مشكــــــــــــــــــور على المعلومات القيمة ... جزاك الله كل خير ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين الملا
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 891
نقاط : 7060
السُّمعَة : 139
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 22
الموقع : ســــــــــالرقةــــــــــــورية

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المجهولة   السبت 27 نوفمبر 2010 - 20:07

مممممممممممممممممممششششششكور عالموضوع الرائع

_________________
ياسين الملا
العاشر ثالثة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alrqa.com/vb/index.php
محمد الزالق
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 85
نقاط : 5731
السُّمعَة : 55
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المجهولة   الأربعاء 1 ديسمبر 2010 - 0:40

شكر خاص لكل من يقدم معلومات هامة في هذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد الحسين
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 210
نقاط : 5944
السُّمعَة : 73
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المجهولة   الأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 3:50

thank you my friend
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود عجان
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 660
نقاط : 6609
السُّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 22
الموقع : ســـــ الرقة ــــورية

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة المجهولة   الأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 18:46

الله يخليكم

_________________
[right]محمود عجان الحديد
ثانوية الرشيد
الصف الأول الثانوي
[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحقيقة المجهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرشيد التعليمي :: القسم التعليمي والتربوي :: المشاريع والإنجازات-
انتقل الى: